أفضل المواقع التعليمية للأطفال بالعربية والإنجليزية?

إجابة معتمدة

 

لا شك أن الأطفال يحبون قضاء الوقت في استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، لذلك من الضروري الاستفادة من هذا الأمر من خلال منحهم الفرصة للاستفادة من وقتهم وتوفير مواقع تعليمية وترفيهية بطريقة واحدة. نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من أهم المواقع التعليمية الآمنة لأطفالكم ...

مواقع تعليم للأطفال باللغة العربيةموقع صحافة نيوز

يستهدف هذا الموقع الطلاب والأساتذة في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ويتضمن مقاطع فيديو تدعم دراسة التاريخ والجغرافيا وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الأرض والأحياء والفيزياء والكيمياء والفنون واللغة العربية، وهي الرسمية لغة الموقع. شاركت مجموعة من المعلمين والخبراء التربويين العرب في تصميم هذا الموقع ليكون أول مساحة تعليمية من نوعها على الإنترنت موجهة إلى المدارس بمحتوى تم اختياره من بين البرامج والمواد المتنوعة التي أنتجتها قناة الجزيرة للأطفال خصيصًا لهذا الغرض. غرض. كما يضم قسم منوعات

يفهم

نفهم هي خدمة تعليم إلكتروني مبتكرة على الإنترنت تقدم شرحًا مبسطًا لمناهج التعليم المدرسي في مصر وسوريا والمملكة العربية السعودية والجزائر والكويت من خلال مقاطع فيديو مدتها 5-20 دقيقة. الخدمة مجانية تمامًا لطلاب المدارس وجميع المستفيدين.

هذا الموقع متاح أيضًا كتطبيق Android و iOS.

طيور

العصافير منصة تعتمد على أحدث الأبحاث والدراسات في مجال تعليم اللغة العربية لتجمع بين المحتوى الإبداعي المتميز للأطفال والموارد المفيدة للمعلمين لمساعدتهم على وضع جميع الطلاب على طريق النجاح. إن تنوع المحتوى وتعدد مستويات الكتب، مصحوبة بكمية كبيرة من الأنشطة وأوراق العمل، يفتح الأفق لكل معلم يسعى لخلق جيل من القراء والكتاب المتميزين.

الموقع متاح أيضًا كتطبيق Android و IOS.

أ قبل الميلاد

يهدف موقع ABC إلى تعليم اللغة العربية للأطفال من خلال اللعب والترفيه دون إخطار الطفل بأنه يتعلم. تم تصميم برنامج ABC للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-7 سنوات، ولا يتطلب أي معرفة مسبقة بالقراءة أو الكتابة. تهدف المراحل الأولى من البرنامج إلى تعليم الأبجدية بأشكالها المختلفة وطرق تكوينها، بينما تهدف المراحل المتقدمة إلى تعليم أساسيات القراءة والكتابة، مع القدرة على تكوين جمل قصيرة.

مواقع تعليمية للأطفال باللغة الإنجليزيةناشيونال جيوغرافيك كيدز

National Geographic Children، موقع مفيد باللغة الإنجليزية، تابع لمؤسسة National Geographic Foundation. يحتوي على ألعاب تعليمية وفيديوهات ومسابقات حول الطبيعة والحيوانات والكون .. وأشياء مفيدة أخرى تعزز ذكاء الأطفال وتنمي مهاراتهم، دون الشعور بأنهم يتعلمون.

فنبرين

يقدم الموقع مئات الكتب والألعاب ومقاطع الفيديو للأطفال من سن 4 سنوات إلى 14 سنة. يهدف الموقع إلى تنمية مهارات الأطفال في الرياضيات والقراءة وحل المشكلات بطريقة ممتعة وآمنة.

فنولوجي

Funology هو موقع للآباء والمعلمين الذين يبحثون عن أنشطة ممتعة يمكن القيام بها مع أطفالهم في العالم "الحقيقي"، بعيدًا عن شاشات الكمبيوتر والتلفزيون. في هذا الموقع، يمكنك العثور على تجارب ممتعة حول الفيزياء والكيمياء والأحياء والطقس، لتقوم بها مع أطفالك وتسهل عليهم تعلم هذه المواد من خلالها. يحتوي هذا الموقع أيضًا على العديد من وصفات الطبخ السهلة والبسيطة التي تهدف إلى إشراك الطفل في تحضير الطعام. يمكنك أيضًا البحث في المحتوى حسب العمر ونوع النشاط للعثور على ما يناسب اهتمامات طفلك.

قاعة لورنس للعلوم

الإجابة على الأسئلة العلمية المعقدة بطريقة بسيطة، والمشاركة، ومراعاة الأطفال هي الكلمات الرئيسية التي يمكن استخدامها لوصف هذا الموقع الرائع، حيث يوفر القسم الموجه للأطفال في الموقع عددًا لا يحصى من الأسئلة البسيطة والممتعة عندما يجد طفلك موضوعًا يثير اهتمامه، وبعد النقر على الرابط الخاص به، سيحيله إلى شرح موجز للموضوع ويقترح تمرينًا عمليًا لتمكينه من إتقانه. هذا بالإضافة إلى التجارب والألعاب والأنشطة التي يقدمها الموقع للأطفال الصغار.

Starfall

Starfall هو موقع متخصص في تعليم أساسيات اللغة الإنجليزية بطريقة إبداعية سهلة وجذابة لمجموعتين من الأطفال (كغم 1 - 2 - 3). يحتوي هذا الموقع على عدة أقسام منها قسم للآباء وقسم للمعلمين وقسم افتراضي لتعليم اللغة الإنجليزية.