زار ٤٢٠ شخصا مكتبة عامة، فاستعار ٤٥ شخصا منهم كتبا غير علمية فقط و ١٧٥ استعاروا كتبا علمية فقط و ٩٥ استعاروا كتبا علمية وغير علمية. فكم شخصا لم يستعر أي كتاب؟?

إجابة معتمدة
زار ٤٢٠ شخصاً مكتبة عامة، فاستعار ٤٥ شخصاً منهم كتباً غير علمية فقط و١٧٥ استعاروا كتباً علمية فقط و ٩٥ استعاروا كتباً علمية وغير علمية. فكم شخصاً لم يستعر أي كتاب؟،  علم الرياضيات هو علم التركيب والنظام والقياس ووصف الأشكال و الأجسام، كما يتعامل مع التفكير المنطقي والحساب الكمي، منذ بداية القرن السابع عشر، أصبح علم الرياضيات أساسياً في العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا، كما ظهر بدوره الكبير في جوانب الكمية لعلوم الحياة المختلفة ، حيث تتكون النظم الرياضية من مجموعة من البديهيات والنظريات التي يتم استنتاجها من خلال المنطق، وفهم تطورات الرياضيات الحديثة، من الضروري معرفة تاريخها، و الإسهامات   المهمة التي قدمتها كل من الحضارات اليونانية والهندية والإسلامية في التطورات اللاحقة لهذا العلم، ساهمت العديد من الحضارات المختلفة في تطوير علم الرياضيات، بدءاً من السومريين الذين كانوا أول من طور نظام العد، كما طوروا نظاماً يتضمن العمليات الحسابية الأساسية والضرب والكسور والجذور التربيعية، ومع تطور الحضارات بدأ علماء الرياضيات باستخدام علم الهندسة، لحساب المساحات والكميات وقياس الزوايا، وفي القرن التاسع ميلادي قام العالم المسلم الخوارزمي بإبتكار علم الجبر وطور نظام الخوارزميات الذي سمي نسبه اليه،زار ٤٢٠ شخصا مكتبة عامة، فاستعار ٤٥ شخصا منهم كتبا غير علمية فقط و ١٧٥استعاروا كتبا علمية فقط و ٩٥ استعاروا كتبا علمية وغير علمية. فكم شخصا لم يستعر أي كتاب؟

زار ٤٢٠ شخصا مكتبة عامة، فاستعار ٤٥ شخصا منهم كتبا غير علمية فقط و١٧٥ استعاروا كتبا علمية فقط و٩٥ استعاروا كتبا علمية وغير علمية. فكم شخصا لم يستعر أي كتاب؟

الإجابة هي:

١٠٥زار ٤٢٠ شخصا مكتبة عامة، فاستعار ٤٥ شخصا منهم كتبا غير علمية فقط و ١٧٥ استعاروا كتبا علمية فقط و ٩٥ استعاروا كتبا علمية وغير علمية. فكم شخصا لم يستعر أي كتاب؟