ما هي المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل الاستثمار بالأسهم?

إجابة معتمدة

عندما تبحث عن بناء ثروة، يمكن أن يكون الاستثمار إحدى الطرق لتحقيق ذلك، وهذا ما بدأ العديد بتطبيقه خلال الفترة الأخيرة الماضية. لكن قبل القيام بذلك، من المهم أن تعرف المعلومات التي تساعدك في تقييم الشركات التي تود الاستثمار بها. تعرف على أهم هذه المعلومات في المقال المقدم من منصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست.

4. الاستثمار في الأسهم ذات العائد المرتفع

هناك شيء آخر يجب البحث عنه عند شراء الأسهم هو توزيعات الأرباح. الأسهم التي توزع الأرباح هي التي  تقدم لك أرباحًا إضافية علاوة على ارتفاع السعر المحتمل بشكل ربع سنوي، نصف سنوي أو سنوي.

يعني العائد المرتفع للأرباح أنه من المحتمل أن ترى دخلًا قويًا من الأسهم. ومع ذلك، من المهم توخي الحذر من العائدات التي تبدو عالية جدًا. في بعض الحالات، يتم استخدام عوائد أعلى من الأرباح لجذب المستثمرين إلى الشركة التي تعاني من مشاكل. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون العوائد المرتفعة مؤقتة فقط.

ابحث عن سهم يتراوح عائده بين 5٪ و 8٪. استراتيجية أخرى هي البحث عن الأرستقراطيين الموزعين. هذه هي الأسهم التي زادت توزيعات أرباحها كل عام لمدة 25 عامًا على الأقل - بما في ذلك أثناء فترات الانهيار والركود في السوق. 

6. شراء الأسهم على المدى الطويل

بدلاً من محاولة اختيار الأسهم للنمو قصير الأجل، من المنطقي في بعض الحالات شراء الأسهم على المدى الطويل.

حاول العثور على أسهم بمقاييس تُظهر أن أسعارها منخفضة للغاية بالنسبة لقيمتها - ومن المحتمل أن تربح بمرور الوقت. اكتشف الشركات التي تتمتع بقوة البقاء على المدى الطويل، أو انظر إلى الأرباح طويلة الأجل وهوامش الربح للشركة. 

عندما يكون لدى الشركة تاريخ في اتخاذ خيارات جيدة والتكيف مع التغييرات في السوق، فمن المرجح أن تكون موجودة لفترة أطول من الوقت.