تداول السلع - على سبيل المثال المنتجات الزراعية والطاقة والمعادن - يمكن أن تكون مربحة إذا فهمت كيفية عمل أسواق السلع. يُنظر إلى تداول السلع عمومًا على أنه مخاطر عالية، حيث يمكن أن تتقلب أسواق السلع بشكل كبير بسبب عوامل يصعب التنبؤ بها (مثل الطقس) ولكنها تؤثر على العرض والطلب.

تندرج السلع بقوة في فئة الاستثمارات البديلة، وبالتالي قد تكون أكثر ملائمة لبعض المستثمرين من غيرهم. يمكن أن يساعد التعرف على أساسيات تداول السلع المستثمرين على إدارة المخاطر مقابل المكافأة. تابع معنا هذا الموضوع التي تم إعداده بالتعاون مع سوفي والذي ستجد فيه كل المعلومات التي تبحث عنها بخصوص تداول السلع.

ما نعني بتداول السلع:

يعني تداول السلع ببساطة شراء وبيع سلعة في السوق المفتوحة. السلع هي مواد أولية لها قيمة اقتصادية ملموسة. على سبيل المثال، تشمل السلع الزراعية منتجات مثل فول الصويا والقمح والقطن. هذه، إلى جانب الذهب والفضة والمعادن النفيسة الأخرى، هي أمثلة على السلع المادية.

هناك طرق مختلفة يمكن أن تعمل بها تجارة السلع. يمكن أن يشمل الاستثمار في السلع تداول العقود الآجلة أو تداول الخيارات أو الاستثمار في الأسهم المتعلقة بالسلع أو الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) أو الصناديق المشتركة أو صناديق المؤشرات. تقدم الاستثمارات المختلفة استراتيجيات ومخاطر وتكاليف محتملة مختلفة يحتاج المستثمرون إلى تقييمها قبل اتخاذ قرار بشأن كيفية الاستثمار في السلع.

مزايا تداول السلع

يمكن أن تضيف السلع التنويع إلى المحفظة التي يمكن أن تساعد في إدارة المخاطر. نظرًا لأن السلع لها ارتباط منخفض بحركات أسعار فئات الأصول التقليدية مثل الأسهم والسندات، فقد تكون معزولة أكثر عن تقلبات الأسهم التي يمكن أن تؤثر على تلك الأسواق.

يدفع العرض والطلب، وليس ظروف السوق، أسعار السلع التي يمكن أن تساعد في جعلها مرنة خلال دورة الأعمال المتغيرة.

بواسطة

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع منشور هو منصة سؤال وجواب تحتوي على حلول جديد الاسئلة والإجابات في المناهج التعليمية السعودية ومتابعة التريند في السعودية والعالم العربي.