دخول الماء إلى الحلق أثناء المضمضة لا يفسد الصيام?

إجابة معتمدة

الجواب ليس عليه إعادة، إذا ما تعمد ليس عليه إعادة، صومه صحيح، وليس عليه إطعام مسكين، لو دخل الماء في حلقه عند الوضوء أو الغسل، أو عند الاستنشاق، ولم يتعمد فصومه صحيح، وليس عليه شيء، نعم.

  • هل يبطل الصيام إذا وصل الماء إلى الحلق عند الوضوء - إسلام ويب - مركز الفتوى يا شيخ في أحد أيام رمضان وأنا أتوضأ للصلاة أحسست بنقطة من الماء تدخل إلى البلعوم عندما ...
  • حكم ابتلاع الصائم الماء أثناء الوضوء - إسلام ويب - مركز الفتوى ما حكم الماء الداخل إلى الفم أثناء غسل الوجه في الوضوء؟
  • دخول الماء إلى الحلق أثناء المضمضة لا يفسد الصيام - صحيفة الاتحاد يقول الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق، ما يؤكد أنه بخصوص حكم دخول الماء إلى الحلق في أثناء المضمضة، لا يفسد الصيام، ولا ضرر في ...
  • إذا وصل الماء إلى حلقه بسبب الاستنشاق وهو صائم - الإسلام سؤال وجواب لو تمضمض الصائم أو استنشق فنزل شيء من الماء إلى حلقه من غير قصدٍ منه فإنه لا يفطر ؛ لقول الله تعالى ( وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ ...
  • ضابط الحلق وباطن الفم عند الفقهاء، وهل يفسد الصوم بوصول الماء إلى اللهاة الحمد لله. أولا وصول الماء إلى الحلق يفسد الصوم، إلا إن وصل إليه بغير قصد، كأن يتمضمض أو يستنشق فيصل إلى حلقه، فلا يفسد صومه، ولو كان قد بالغ في المضمضمة ...
  • هل يفسد الصوم بوصول الماء إلى اللهاة؟ – ramadaniat وصول الماء إلى الحلق يفسد الصوم، إلا إن وصل إليه بغير قصد، كأن يتمضمض، أو يستنشق فيصل إلى حلقه، فلا يفسد صومه، ولو كان قد بالغ في المضمضمة، والاستنشاق.
  • المضمضة للصائم وحكم ابتلاع الماء بغير اختيار - ابن عثيمين أيضاً المستمع يقول عند الوضوء أثناء الصيام إذا دخل الماء أثناء التمضمض هل يعني ... الإنسان، وهو لا يدري أن الحجامة مفطرة للصائم، فإنه في هذه الحال لا يفسد ...
  • مبطلات الصوم وصول الماء إلى الجوف فى أثناء الوضوء وأشار إلى أن الحنابلة وأيضًا الشافعية قالوا إن وصول الماء إلى الجوف من المضمضة أو الاستنشاق لا يفطر الصائم، وهناك من العلماء من يأخذ برأي السادة الحنابلة ...
  • احترس.. المضمضة والاستنشاق أثناء الوضوء تفسد الصيام في هذه الحالة هل دخول الماء إلى الجوف أثناء المضمضة والاستنشاق يفسد الصيام ؟ أنه إذا تمضمض الإنسان ودخل الماء إلى حلقه من غير قصد ولا إسراف، فقد اختلف ...